Booking.com
Booking.com

السياحة في نارا

تعد من أجمل المناطق السياحية في اليابان وهي العاصمة الاولى للبلاد قبل أن تصبح طوكيو هي العاصمة, وقد تأسست عام 1710. تقع نارا على بعد ساعة او أقل من مدينة اوساكا.

نارا مدينة صغيرة تقع وسط جزيرة هونشو بالقرب من كيوتو وأوساكا. على الرغم من صغر مساحتها إلا أنها من مدن اليابان التي تتمتع بأهمية تاريخية وثقافية هامة اكتسبتها من 7 عقود عاشتهم كعاصمة يابانية حملت راية الثقافة إلى أوج ازدهارها.

اهم المناطق السياحية في نارا

السياحة في نارا تجذب نحو مليون سائح سنويًا لما تتمتع به من تنوع فريد وتقارب شديد بين معالمها التي يقع أغلبها في محيط الحديقة الوطنية للمدينة. حيث صنفتها منظمة اليونيسكو كموقع للتراث العالمي حيث تعد المدينة من أجمل الكنوز التاريخية.

في مدينة نارا يُمكنك الاستمتاع نهارًا بفن ورونق المعابد والأضرحة والمباني التاريخية في حضرة الغزلان التي تُغازلك قبل أن تركض سريعًا بين الغابات الكثيفة. أما ليلًا فيُمكنك تسوق مشغولات الخشب أو السيراميك أو مراوح اليشوا من أحد الأسواق التقليدية العديدة الموجودة هناك.

تعرفوا في هذا المقال على اهم مناطق السياحة في نارا، و اجمل الاماكن التي يجب زيارتها عند السفر مدينة نارا.

حديقة نارا بارك Nara Park

حديقة-نارا-بارك
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

تعد من الأماكن السياحية الهامة في اليابان التي توفر لك زيارة متكاملة و التي تجمع ما بين التاريخ والثقافة اليابانية الشرقية الشهيرة. وجمال الطبيعة وسط خُضرة الغابات الكثيفة والبرك والجسور التي تعلوها والكائنات البرية التي تراها تتنقّل من حولك في بيئتها الطبيعية مع عدد من المباني الأثرية والتاريخية.

حديقة نارا بارك هي ليست مجرد أي حديقة. فهي أقدم حدائق اليابان بتاريخها الذي يرجع للقرن 13. و يوجد فيها بركة مياه ساروساوا، ضريح يونيم، معبد كوفوكو جي، ومعبد وقاعة بوذا الخشبية الأكبر من نوعها في العالم، بوابة نانديمون العظيمة ذات الأعمدة الضخمة الثمانية عشر، وغيرها. عند زيارتكم مدينة نارا فيجب عليكم أن لا تفوتوا زيارة نارا بارك.

معبد تودائي جي Tōdai- ji

الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

لا يجب بأي حال من الأحوال أن تفوّتوا زيارة معبد تودائي جي والذي يعني بالعربية “الشرق العظيم”. فهو أحد أهم وأشهر معابد نارا السبع عند زيارتكم لمدينة نارا.
ويشتهر هذا المعبد الرائع و الذي يقع ضمن حدود حديقة نارا الوطنية بضمه لتمثال بوذا العظيم “دايبوتسو” المصنوع من البرونز الخالص ويرجع تاريخه إلى مُنتصف القرن الثامن الميلادي.

مقصورة كاسوجا الكبيرة Large Kasuga Shrine

الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

من أهم الأماكن السياحية في اليابان بفضل تصميمها الكلاسيكي الخشبي الذي يدخل فيه اللون الأحمر المُميّز مع دهانات جدرانه البيضاء و المُستمد من الثقافة والفن المعماري الياباني التقليدي الذي يجذب العديد من السياح من حول العالم. بالإضافة إلى قدسيته العالية لدى المواطنين اليابانيين.

ويتكون المزار الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي ويتربع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي من 4 مباني مُستقلة تُخلّد عددًا من الآلهة اليابانية لازالت تحتفظ بنفس طرازها القديم رغم عمليات الترميم والتجديد المُستمرة له. لا ننسى زيارة الغزلان البرية و الأليفة لهذه المقصورة حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور معها.

دليل السياحة في اليابان
Booking.com

مواضيع ذات صلة