Booking.com
Booking.com

السياحة في برلين

العاصمة برلين هي اكبر مدن المانيا و ثاني اكبر مدن الاتحاد الاوروبي بعد لندن. وهي تحتضن العديد من الاثار و المعالم السياحية الهامة بجانب طبيعتها الخلابة تاريخها العريق الذي يجعلها اول المدن الالمانيا التي تستحق الزيارة. نعرض لكم في هذا التقرير اهم الوجهات السياحية في برلين المانيا.

قصر شارلوتنبورغ

قصر-شارلوتنبورغ
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

من ابرز معالم السياحة في برلين وهو القصر الملكي الاكبر و الاجمل في العاصمة الالمانية. و يشتهر القصر بحدائقه الساحرة و البحيرة الجميلة، و تصميمه الفريد من نوعه و التمثال الموجود على قبته الذي يتحرك حسب حالة الطقس. و يعود تاريخ انشاء هذا القصر الرائع الى نهاية القرن السابع عشر.

بوابة براندنبورغ

بوابة-براندنبورغ
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

من اهم معالم السياحة في برلين المانيا، وهي البوابة الوحيدة المتبقية بعد سقوط جدار برلين، وقد اصبحت رمز الوحدة الالمانية. بدأ بنائها عام 1788 و انتهت اعمال البناء عام 1791. توجد على البوابة اشكال مختلف عملات اليورو الالماني.

عمود النصر

عمود-النصر
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

من ابرز المعالم السياحية في برلين المانيا و احد رموز المدينة. هو نصب تخليد ذكرى الانتصار البروسي في الحرب البروسية الدنماركية و الانتصار في الحرب الفرنسية الالمانية. وقد بني عام 1873، و يصل ارتفاعه الى 69 متر، و يوجد على قمته تمثال برونزي للملكة فيكتوريا ماري لويزا.

برج برلين

برج-برلين
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

برج برلين هو برج التلفزيون، و هو اطول برج في المانيا، حيث يبلغ ارتفاعه 368 متر و يتالف من 174 طابق وقد بني البرج عام 1969. يتجاوز عدد زوراه سنوياً مليون زائر، و عند زيارة برج برلين سوف تشعر وكانك في الفضاء بسبب تصميم الكرة السماوية الموجودة اعلاه، برج برلين مكان لا يجب تفويته.

متحف بيرغامون

متحف-بيرغامون
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

من اشهر المعالم السياحية في برلين المانيا، وهو احد المتاحف العامة في جمهورية المانيا الاتحادية. يقع المتحف في جزيرة المتاحف على ضفاف نهر شبريه في قلب العاصمة برلين، و يتكون من طابقين بالاضافة الى طابق تحت الارض. يضم المتحف اثار تاريخية و فنون قطع اثرية من عدة حضارات مثل البابلية و الاشورية و السورية التي تعود الى 4 الاف سنة قبل الميلاد.

متحف برلين الجديد

متحف-برلين-الجديد
الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

يقع متحف برلين الجديد في جزيرة المتاحف خلف متحف برلين القديم، تم بناءه بين عامين 1843 – 1855 من قبل المهندس المعماري البروسي فردريش اوغوست ستولر. وقد دمر المتحف بالكامل عقب الحرب العالمية الثانية ليعاد افتتاحه سنة 2009.

ويعتبر متحف برلين الجديد من ابرز المعالم السياحية في برلين و واحد من اهم المتاحف في المدينة، حيث يتالف من ثلاث طوابق و يضم معروضات من مصر القديمة و اشهرها التمثال النصفي، و تحف و قطع اثرية من بلاد ما بين النهرين، و اليونان، و بعض التحف التي تعود الى مدينة طروادة.

متحف الالات الموسيقية

الموقع على الخريطة
فنادق قريبة

يعتبر متحف الالات الموسيقية من اشهر المعالم السياحية في برلين المانيا ، و يعد من اهم المتاحف المتخصصة في الموسيقى في العالم . و يضم المتحف على ما يزيد عن 3500 الة موسيقية تعود الى القرن السادس عشر و منها ما يعود الى القرن الماضي .

السياحة في المانيا
Booking.com

مواضيع ذات صلة